عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بورصة الغذاء..استقرار أسعار الدواجن اليوم وتبدأ من 26 جنيهاً للكيلو

ننشر أسعار بورصة الدواجن الرئيسية في مصر، اليوم الأحد، حيث تشهد أسواق الدواجن على مستوى الجمهورية، استقرارا في الأسعار، مع ارتفاع جودة المعروض أمام جموع المواطنين.



 

وفى ضوء ما تقدمه "بوابة روز اليوسف" لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار يومية، فنستعرض أسعار الدواجن والبيض في أسواق ومحال بيع الدواجن، اليوم الأحد 21 فبراير.

سعر الدواجن

وسجلت أسعار الدواجن البلدى سعر يتراوح ما بين 34- 36 جنيها للكيلو، فيما سجلت الدواجن المجمدة وزن الكيلو سعر 33 وحتى 37 جنيها حسب اختلاف أسماء الشركات، كما سجل سعر الكيلو للدواجن البيضاء سعر 29 جنيها.

 

أصناف متنوعة

وسجل سعر فيليه الدواجن سعر65 جنيها، وسعر الشيش طاووك 63 جنيها، والفراخ المنديل سعر 55 جنيها، وسعر الكيلو من  دبوس الفراخ 40 جنيها، وسعر كيلو الوراك 35 جنيها، ، كما سجلت أسعار صدور الدواجن بالعظم سعر 49 جنيها.

وسجل سعر كيلو الكبد والقوانص سعر 31 جنيها، وسعر كيلو الاجنحة سعر 17 جنيها، وسعر كيلو الهياكل 10 جنيهات.

 

سعر البيض اليوم في البورصة

وسجلت كرتونة البيض "المزارع" الأبيض والاحمر اسعارا  تتراوح ما بين 38-40 جنيها للكرتونة الواحدة، فيما يتراوح سعر كرتونة البيض للبلدي بين 44-47 جنيها.

 

 نصائح الطهي

وينصح خبراء الطهى بضرورة التنظيف الجيد للدواجن قبل طهيها، مع العناية بالطهى الجيد حتى لا تتسبب في الإصابة بالامراض ومنها السالمونيلا.

 

 فوائد تناول الدواجن

وتتميز الدواجن بكونها غذاء مناسب لجميع الاعمار، حيث انها تحتوى على قيمة غذائية عالية،  ولها العديد من الفوائد منها انها مصدر غنى بالبروتين، مما يحافظ على الكتلة العضلية وبناء العضلات، وكما انها تعد مصدر جيد للفيتامينات والمعادن المتنوعة منها فيتامين ب6 وب5 وب3، كما انها مصدر جيد للسيلينيوم، والنحاس والزنك.

 

 أضرار الإفراط في تناول الدواجن

فالافراط دائما في أى شيء يكون له اضرارا بالغة، حيث أن تناول نسبة مرتفعة من البروتين الحيواني مع انخفاض الفاكهة والخضار، قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

كما أن  الإفراط فى تناول لحوم الدجاج يتسبب فى إرتفاع نسبة الكوليسترول الضار فى الدم، ولذلك ينصح خبراء التغذية بالتحول إلى مصادر نباتية من البروتين مثل الفول من وقت لاخر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز